كيفية اختيار محامي متخصص فى القانون الجنائي فى دبي

إذا تم اتهامك بارتكاب جريمة جنائية مثل القتل أو الاغتصاب أو السرقة أوالمخدرات ، فستحتاج بالتأكيد إلى خدمات محامي متخصص فى القانون الجنائي فى دبي وفي الإمارات العربية المتحدة بشكل عام لمساعدتك في حل قضيتك. هناك العديد من القضايا الجنائية التي يمكن التعامل معها بسهولة من قبل المحامين الجنائيين ذوي الخبرة وهناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تحتاج إلى مساعدة محامي متخصص فى القانون الجنائي فى دبي ذي خبرة. قد يشمل ذلك التحقيق في جريمة لم ترتكبها ، أو اعتقال قريبك أو زوجتك ، أو لمجرد القلق على مستقبلك. بغض النظر عن سبب الحاجة إلى خدمات محام جنائي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لضمان حصولك على أفضل الخدمات القانونية.

يجب عليك أولاً التأكد من أن مكتب المحاماة حسن السمعة

. يمكن تحديد ذلك من خلال مدة عمل مكتب المحاماة. يجب أيضًا التأكد من أن المحامي الجنائي المعني لديه خبرة كافية في قضايا مماثلة لقضيتك. تأكد أيضًا من أن تسجيل مكتب المحاماة لدى نقابة المحامين في دبي. كما هو الحال في أي إمارة  آخري من إمارات الدولة.

بمجرد اختيارك لشركة محاماة ، ستحتاج بعد ذلك إلى التأكد من توفر محامي متخصص فى القانون الجنائي مؤهل لاستقبال استشارتك. أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان المحامي الجنائي المعني متاحًا للتشاور الخاص بك هو الحصول على معلومات الاتصال الخاصة بالشركة. عادة ، يضع المحامون الجنائيون في دبي أرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني على مواقعهم الإلكترونية. لذلك يجب عليك تدوين رقم هاتف واحد على الأقل وعنوان بريد إلكتروني خاص به . عندما تتلقى عدة مكالمات هاتفية مختلفة أو رسائل بريد إلكتروني من المحامين الجنائيين في دبي ، يمكنك تقييم الشركة بشكل أكبر.

ثانيًا ، تحتاج إلى تقييم الحالة نفسها

يمكن أن تؤثر أشياء كثيرة على قدرة المحامي الجنائي على تمثيلك بشكل فعال في المحكمة. وتشمل هذه طبيعة الجريمة التي تم اتهامك بارتكابها ، والدور الذي لعبته فيها ، ومقدار الأموال المتورطة. في بعض الحالات ، قد تكون التهم الموجهة إليك بسيطة نسبيًا. من ناحية أخرى ، في حالات أخرى ، قد تكون التهم خطيرة وقد تجد نفسك تواجه تهمًا أكثر خطورة مثل إعاقة سير العدالة والاحتيال والاتجار بالمخدرات وحتى القتل. لذلك من المهم مناقشة قضيتك مع المحامي الجنائي المسؤول والاستماع إلى حججه قبل اتخاذ أي قرار.

ثالثًا ، عند التعامل مع محام جنائي في دبي

عليك التأكد من فهمك للعقد الذي تم توقيعه بينك وبين المحامي الجنائي. يحتوي هذا العقد عادةً على معلومات مهمة حول طبيعة التمثيل الذي تطلبه ، والرسوم التي سيتم دفعها والمدة الزمنية التي تحتاج من أجلها للخدمة. لا ينبغي تجاهل هذه التفاصيل. قد تدفع مبالغ ضخمة للتمثيل الجنائي ولكن يجب أن تعرف أيضًا بالضبط ما الذي تدفعه مقابله. لتحقيق هذه الغاية ، عليك التأكد من أن المحامي الجنائي المعني يشرح لك هذه التفاصيل عندما تقابله في البداية.

رابعًا ، من المهم أن يكون المحامي الجنائي الذي تختاره متخصصًا في المجال الجنائي

تحتاج إلى التأكد من أن لديهم فهمًا شاملاً لجميع القوانين السارية في إمارة دبي والإمارات العربية المتحدة (إمارة أبو ظبي). لذلك ينبغي أن يكون لديهم معرفة دقيقة بالإجراءات الجنائية. ولذلك ينبغي أن يكون لديهم إمكانية الوصول إلى عدد من الخبراء في المجال القانوني للاستفادة منها عند الاقتضاء. هناك العديد من المحامين الجنائيين ذوي الخبرة في دبي والذين يمكنهم تزويدك بمستشار قانوني فعال إذا تعاملت معهم بالطريقة الصحيحة علي رأسهم الدكتور حسن الحايس احد افضل المستشارين القانونيين فى دبى

خامسًا ، محامي متخصص فى القانون الجنائي فى دبي

تأكد من اختيارك لمحامين جنائيين في دبي لديهم خبرة في التعامل مع القضايا المشابهة لتلك التي تواجهها. لذلك يجب أن يتمتعوا بالخبرة و / أو التعرض اللازمين لمحاربة قضيتك بفعالية على جبهات قانونية مختلفة. سيضمن ذلك فوزهم بقضيتك. ليس هناك فائدة من تعيين محام جنائي خبير في دبي إذا لم يستطع التعامل مع نفس القضية في المحكمة التي ستستخدمها من أجل الحصول على حكم بالإدانة. على سبيل المثال ، إذا كنت متورطًا في جريمة قتل ، فمن الواضح أن المحامين الجنائيين في دبي الذين يمكنك الوصول إليهم سيحاولون تبرئتك أو التقليل من خطورة التهم الموجهة إليك.

سادساً ،تحقق من المحامين الجنائيين في دبي

من المهم أن تتحقق من المحامين الجنائيين في دبي الذين لديهم سجل حافل وذو سمعة طيبة فيما يتعلق بالعملاء ومراجعهم. من الضروري أن تتحقق من أوراق اعتمادهم حتى تشعر بالراحة لأنك تعمل مع أفراد سيقدمون لك خدمة ممتازة. بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب في التحقق من سمعتها من خلال السلطات القانونية والهيئات التنظيمية المرتبطة بالقطاع القانوني في الدولة. يجب عليك أيضًا التأكد من معرفة معدل نجاح المحامين الذين يمكنك الوصول إليهم.

أقرأ ايضا عن الاستشارات القانونيه وأهميتها

Comments are closed